أهداف بيت الوعي

الأهداف:

1 -توعية المجتمع بما يدور حوله ، وبما له وما عليه تجاه وطنهم مجتمعه.

2 -بناء المواطن المنتج، وإخراجه من الثقافة الريعية الى الثقافةا لإنتاجية.

3 -المشاركة في تقديم الحلول والمبادرات والمشاريع والدراسات لصانع القرار.

4 -جمع أبناء الوطن على الكثير من المكتسبات المهمة التي لا خلاف عليها، واجتناب مايكون غير ذي أهمية ويكون سببا في تفرق أبناء المجتمع وتشتتهم وإضاعة الجهود.

5 -تطوير العملية الخدمية، وتقليص الدورة المستندية، وتفعيل حقيقي للحكومة الإلكترونية واللامركزية في الصلاحيات لسرعة خدمة المواطنين ومحاربة للفساد.

6-ترسيخ مبدأ العدل والحرية والمساواة التي هي دعاماتا المجتمع.

7 -تكويت الوظائف الحكومية بما اليقل عن 90 %في كل وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة والشركات المساهمة بها، ضمن خطةز منية واضحة تبدأ بتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا مستعدين لإحلالهم ويسدوا الوظائف بشكل أفضل من الموظفين الاجانب الذين حلوام كانهم.

8 -دعم المشاريع النوعية التي تحقق الاستقرار الدائم والمستقبلي للكويت، كمشاريع الأمن الغذائي والأمن الصحي والأمن الاقتصادي والبيئي والصناعي والتكنولوجي وغيرها.

9 -نشر ثقافة التطوع، ودعم القطاع الثالث وجهود المتطوعين

والجمعيات واللجان الإنسانية والاجتماعية والخيرية.

10 -المساهمة في وضع الخطط الإستراتيجية للدولة، وتفعيل القوانين المناسبة واقتراحات مشاريع القوانين، أو تعديلها بما يخدم جميع قطاعات الدولة.

11 -تزكية النخب والكوادر الوطنية الفعالة وفق معايير محددة دون محاباة أو مجاملة لوضعها ضمن قائمة اختيارات السلطة للمناصب والمهام في شتى القطاعات.

السياسات:

1 -التلطف وعدم الإساءة لمن يختلف مع منهج عملنا، واعتماد مبدأ التسامح والإحتواء حفاظا على روح الأخوة بين ابناء الوطن الواحد.

2 -التعاون مع جميع الأفكار وأصحاب المشاريع التي تخدم الصالح العام.

3 -دعم الجهات الحكومية في تقديم الراي حول القوانين والقرارت الخاصة في تسيير شؤون المواطنين والمقيمين، ومايخص الشأن الوطني الاقتصادي والاجتماعي والصحي والأمني في الداخل والخارج.

4 -مساعدة أعضاء مجلس الأمة في الوقوف على أهم التشريعات المطلوبة لتسهيل حياة المواطنين، وانسيابية متطلبات المجتمع بكافة اطيافه ومكوناته.

5 -التشاور مع جمعيات النفع العام المتخصصة، وتبادل الخبرات معها لما فيه مصلحة المجتمع الكويتي.

6 -التنسيق مع الكتل السياسية الموجودة في الساحة لما فيه مصلحة الكويت والشعب الكويتي.

إغلاق